منتديات وصابين الثقافيه
أهيــلآ وســهلاء بك زائرنا الكريم منتديات وصابين الثقافيه تريدك تكون صاحب الدار وليس زائر الدار دارك منتديات وصابين الثقافيه ترحب بجميع ألاعضاء وزوار المنتدى ...
كل عام وانتم بخير وصحه وسلامه وسنه رحمه ومغفر اسال الله لكم فيها يتحقق كل مبتغاتكم وامانيكم
منتديات وصابين الثقافيه
أهيــلآ وســهلاء بك زائرنا الكريم منتديات وصابين الثقافيه تريدك تكون صاحب الدار وليس زائر الدار دارك منتديات وصابين الثقافيه ترحب بجميع ألاعضاء وزوار المنتدى ...
كل عام وانتم بخير وصحه وسلامه وسنه رحمه ومغفر اسال الله لكم فيها يتحقق كل مبتغاتكم وامانيكم
منتديات وصابين الثقافيه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات وصابين الثقافيه

جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتددى
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 باب ستر عورات المسلمين والنهى عن إشاعتها لغير ضرورة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الاداره @
Admin



المساهمات : 211
تاريخ التسجيل : 21/11/2011
العمر : 32
الموقع : جده

باب ستر عورات المسلمين والنهى عن إشاعتها لغير ضرورة  Empty
مُساهمةموضوع: باب ستر عورات المسلمين والنهى عن إشاعتها لغير ضرورة    باب ستر عورات المسلمين والنهى عن إشاعتها لغير ضرورة  I_icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 22, 2011 2:06 pm


إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ سورة النور آية 19

عن النبى صلى الله علية وسلم عن أبى هريرة رضى الله عنه ((لا يستر عبد عبدا فى الدنيا إلا ستره الله يوم القيامة)) - رواه مسلم

(لا يستر عبد عبدا) أى إنسان غير معروف بالشر والأذى عل ذنب مضى منه
(فى الدنيا إلا ستره الله يوم القيامة) إما بأن يمحو ذنبه ولا يسأله عليه ابتداء, أو يسأله عنه من غير أن يطلع عليه أحدا من الخلق, و كان الجزاء بالستر ليوافق نفس جزاء هذا العمل
(الجزاء من جنس العمل), ولا شك أن الستر فى يوم القيامة أكثر عددا, أعظم جرما
(رواه مسلم).

عن أبى هريرة رضى الله عنه سمعت رسول الله صلى الله علية وسلم يقول(( كل أمتى معافى إلا المجاهرين, وان من المهاجرة ان يعمل الرجل بالليل عملا ثم يصبح وقد ستره الله عليه فيقول: يا فلان: عملت البارحة كذا وكذا, وقد بات يستره ربه ويصبح يكشف ستر الله عليه))متفق عليه.

(كل أمتى معافى) هو من العفو, يعنى كلهم سالمون عن ألسن الناس وأيديهم
(إلا المجاهرين) أى لكن المجاهرون لا يعافون, والمجاهر الذى أظهر معصيته و كشف ما ستر الله عليه فتحدث بها, والمراد التحدث بالمعاصي

(وان من المجاهرة) أى الفحش و كثرة الكلام
(أن يعمل العبد عملا ثم يصبح وقد ستره الله عليه فيقول يا فلان) و هو الذى يحدثه العاصى عن معصيته
(عملت البارحة) هو أقرب ليلة مضت من وقت القول وأصلها من برح: إذا زال
(كذا وكذا) هى من ألفاظ الكنايات ومعناها مثل ذا, ويكنى بها أيضا عن المجهول وما لا يراد التصريح به
(وقد بات يستره ربه ويصبح) جملة حالية
(يكشف ستر الله عليه) الكائن.

قال ابن بطال: فى الجهر بالمعصية استخفاف بحق الله و رسوله, وبصالحى المؤمنين لأن المعاصى تذل صاحبها فمن قصد إظهار المعصية والمجاهرة بها فقد أغضب ربه فلم يستره, ومن قصد التستر بها أكرمه الله وتفضل عليه بستره إياها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.watanearaby.com
 
باب ستر عورات المسلمين والنهى عن إشاعتها لغير ضرورة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات وصابين الثقافيه  :: وصابين الأســــــــــلاميه :: السيره النبويه والأحاديث-
انتقل الى: