منتديات وصابين الثقافيه
أهيــلآ وســهلاء بك زائرنا الكريم منتديات وصابين الثقافيه تريدك تكون صاحب الدار وليس زائر الدار دارك منتديات وصابين الثقافيه ترحب بجميع ألاعضاء وزوار المنتدى ...
كل عام وانتم بخير وصحه وسلامه وسنه رحمه ومغفر اسال الله لكم فيها يتحقق كل مبتغاتكم وامانيكم
منتديات وصابين الثقافيه
أهيــلآ وســهلاء بك زائرنا الكريم منتديات وصابين الثقافيه تريدك تكون صاحب الدار وليس زائر الدار دارك منتديات وصابين الثقافيه ترحب بجميع ألاعضاء وزوار المنتدى ...
كل عام وانتم بخير وصحه وسلامه وسنه رحمه ومغفر اسال الله لكم فيها يتحقق كل مبتغاتكم وامانيكم
منتديات وصابين الثقافيه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات وصابين الثقافيه

جميع آلمشآركآت آلمكتوبهـ تعبّر عن وجهة نظر صآحبهآ ,, ولا تعبّر بأي شكلـ من آلأشكآل عن وجهة نظر إدآرة آلمنتددى
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 باب في مسائل من الصوم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الاداره @
Admin



المساهمات : 211
تاريخ التسجيل : 21/11/2011
العمر : 32
الموقع : جده

باب في مسائل من الصوم  Empty
مُساهمةموضوع: باب في مسائل من الصوم    باب في مسائل من الصوم  I_icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 22, 2011 1:43 pm


وعن ابن هريرة رضى الله عنه عن النبي صلى الله علية وسلم قال : ((إذا نسي أحدكم فأكل أو شر فليتم صومه,فإنما أطعمه الله و سقاه)) متفق عليه.
(وعن ابن هريرة رضى الله عنه عن النبي صلى الله علية وسلم إذا نسي أحدكم) عبر بإذا إيماء إلي غلبة النسيان علي الإنسان لكونه طبعا
( من أفطر في شهر رمضان ناسيا فلا قضاء عليه ولا كفارة )
( فأكل أو شرب فليتم صومه) وعند الترمذي
(فلا يفطر) والاقتصار علي الأكل والشرب لأنهما الأغلب, وإلا فكل المفطرات حكمهما كذلك ولا فرق بين قليل ما ذكر وكثيره حينئذ, وفارق بطلان الصلاة بالأكل ناسيا كثيرا بإن لها هيئة تذكر بها ولا كذلك الصوم
(فإنما أطعمه الله و سقاه) وعند الترمذي
(فإنما هو رزق رزقه الله) ومقتضى الحديث أن لا قضاء عليه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.watanearaby.com
 
باب في مسائل من الصوم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات وصابين الثقافيه  :: وصابين الأســــــــــلاميه :: السيره النبويه والأحاديث-
انتقل الى: